تكريم إرث طارق عبدالحكيم (١٩١٩ - ٢٠١٢)

 

الاربعاء 8 مايو  , 8:00 م

الرياض , المركز السعودي للموسيقى

 

المركز السعودي للموسيقى يطلق سلسلة من صالونات - وهي عبارة عن سلسلة فعاليات تعليمية واجتماعية في جو غير رسمي. ندعو الجمهور للتعلم والاستماع والتواصل الاجتماعي في بيئة غير رسمية، والمشاركة في محادثات مع أعضاء هيئة التدريس لدينا.
سيكون لكل فعالية موضوع معين، وقد اخترنا طارق عبدالحكيم لأول فعالية في السلسلة
إنضم إلينا في تحية صادقة للحياة والإرث الباقي للموسيقي السعودي الأسطوري. وبينما نتجمع لإحياء ذكراه، نتأمل في الأثر الذي لا يمحى الذي تركه في حياتنا والعالم من حولنا.
طارق عبدالحكيم ( 1919-2012) كان أكثر من مجرد اسم. لقد كان أول شخص ، وأهم شخصية في جيله، تكرس لحفظ وتعزيز الهوية الموسيقية الوطنية للمملكة العربية السعودية على الرغم من مواجهته العديد من التحديات، فقد صمد وبرز كرائد ملتزم بتعزيز نطاق وجودة الفنون الموسيقية السعودية.

كان ملحنًا موهوبًا، ومنظمًا، ومغنيًا، وعازفًا، وباحثًا، وقائد فرقة موسيقية، ومهتمًا بالتراث، ومؤسس الموسيقى العسكرية السعودية. أنشأ طارق ما لا يقل عن 14 فرقة موسيقية عسكرية، وأولى الفرق الموسيقية، وأولى الجوقات، قام بتنظيم وتدريب فرق موسيقية تراثية مثلت الأمة وقدمت عروضًا ناجحة حول العالم. 
تم الاعتراف بأهمية طارق عالميًا، حيث توج ذلك بفوزه بجائزة المجلس الدولي للموسيقى التابعة لليونسكو في عام 1981.

انضم إلينا ونحن نجتمع لتكريم حياة وإرث وروح طارق عبدالحكيم الدائمة. دعونا معًا نتذكر ونستعيد ونفرح بالإرث العميق الذي خلّفه وراءه.

 

تفاصيل الفعالية
تاريخ البدء
تاريخ الانتهاء
الموضع
السعر / ساعة
0 ريال سعودي/ ساعة