لماذا تتعلم الموسيقى؟

smh-music_team.jpg

مقدمة موجزة

نسعى لتقديم تعليم عالي الجودة للموسيقى بطريقة ممتعة وجذابة في مراكز الموسيقى، وقد بحثنا حول العالم عن أكثر المعلمين إلهاماً ممن يمتلكون أفضل المؤهلات والخبرات الدولية، حيث يمتلك كل معلّم خبرة عالمية وشغفاً لتقديم أفضل المناهج الدراسية، وتشمل خبرتهم تقديم عروض الأداء مع أفضل فرق الأوركسترا، والتدريس في أفضل المدارس الموسيقية وحتى تنسيق الأغاني في أكبر الفعاليات.

يمكنك الاطّلاع أدناه على السير الذاتية لأبرز المدرّسين لدينا.

كيف تصبح موسيقياً محترفاً؟

إن كنت مهتماً بأن تصبح موسيقيا محترفا، أول ما عليك أخذه بالاعتبار هو تحديد مستوى الدراسة الذي تحتاج إليه. دائماً ما يُشكل اختيار الأداة المناسبة خطوة مهمة بينما تبحث عن كيفية تحقيق رغبتك في أن تصبح موسيقياً محترفاً وستساعدك الخطوات التالية في أن تصبح الموسيقي الذي تريده.

الخطوة الأولى: تحديد المهام المهنية التي يتميز بها الموسيقي المحترف

اعتماداً على موهبتك وتنوعها، يمكنك التميز في مجال واحد أو أكثر من مجالات الموسيقيين. فيمكنك عزف الآلات الموسيقية الغربية أو العربية، كما يمكنك أن تصبح مؤلفاً موسيقياً، أو معداً لموسيقى البرامج التلفزيونية والإذاعية. ويمكن تحقيق ذلك باستخدام القلم والورق أو عبر استخدام برامج الكمبيوتر. وإذا كان الغناء نقطة قوتك، يمكنك احتراف الغناء أيضاً.
الصورة
smh-music_class.jpg

الخطوة الثانية: تعلم عزف إحدى الآلات الموسيقية

يمكنك اتباع مسار العديد من الموسيقيين المحترفين وبدء عزف الآلات الموسيقية منذ الصغر. لذلك، يمكنك الالتحاق بمركز الموسيقى والدراسة على يد أحد معلمي الموسيقى المتمرسين. فتكتسب بهذه الطريقة مهارات وخبرات الأداء، بالإضافة إلى إتقان الوقوف على خشبة المسرح. ويعتبر هنا التمرّن باستمرار أمرًا ضروريًا، ليس في انطلاقتك كموسيقي محترف فحسب، بل أيضًا طوال مسيرتك المهنية.
الصورة
smh-music_team2.jpg

الخطوة الثالثة: الدراسة في مركز الموسيقى

توفر مراكز الموسيقى السعودية للموسيقيين الشباب الطموحين وغيرهم من الفنانين المؤدين دورات تدريبية خاصة. وهي تمنحك الفرصة لإتقان مهاراتك وأنت تتعلم إيصال حبك للموسيقى للآخرين، بالإضافة إلى الفرصة للتخرج بإتمام شهادة المستوى المتوسط.
الصورة
smh-hall2.jpg

الخطوات اللاحقة:

إذا نجحت في الخطوات الأولى والثانية والثالثة، ستصبح مخولاً للالتحاق ببرنامج موسيقي احترافي عبر انضمامك إلى أحد المعاهد كالمعهد العالي للموسيقى، الذي يحمل ترخيص هيئة الموسيقى التابعة لوزارة الثقافة السعودية، أو غيره من المعاهد. وبذلك ستضمن حصولك على تعليم مميز، وستتمكن في المستقبل من إطلاق مواهبك وتعزيز مسيرتك المهنية كموسيقي محترف، بالإضافة إلى أنه شعبيتك ستزداد بشكل مطرد عبر تقديم العروض المختلفة في مواقع متنوعة.
الصورة
sa7_1173sa7_1173_easy-resize.com_0.jpg